الدجاج تطور لملايين السنين في 60 سنة! ما خطب الدجاج؟
في الخمسينات ، الدجاج كان أخف من كيلو واحد ، والآن يزن أكثر من 4 كيلوغرامات. يتم ذبح 65 مليار دجاجة كل عام في العالم. إذا ما خطب الدجاج؟

في الخمسينات ، الدجاج كان أخف من كيلو واحد ، والآن يزن أكثر من 4 كيلو. إذا كنت تعتقد أن 65 مليار دجاجة ذبح كل عام حول العالم ، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيف تشكل البشرية الكوكب وتسيطر على الكائنات الحية الأخرى.
على الرغم من أن تغير وتطور الكائنات الحية دام ملايين السنين ، تغير الدجاج أصبح سريعا جدا بفضل البشر. ارتفاع نوع الدجاج الذي يباع في الأسواق يعني انخفاض الدجاج البري.
أخيرا ، دراسة لعظام الدجاج وجدت في موقع أثري في لندن تظهر مدى اختلافها عن أجداد الدجاج اليوم. ونشرت نتائج الدراسة التي أجراها فريق من جامعة ليستر في الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة ، إنجلترا.
دكتور جيولوجي في جامعة ليستر “عدد الدجاجات يصل عاليا جدا لدرجة أن أنواع الطيور الأخرى التي تعيش اليوم لا تستطيع أبدا الوصول إليه” ، قال كاريس بينيت.

نحن نعيش على كوكب الدجاج!
عندما ننظر إلى أرقام الدجاج في جميع أنحاء العالم ، نرى أننا نعيش على كوكب الدجاج.
في عام 2014 ، تم ذبح واستهلاك 8 مليارات دجاجة. والحيوانات الأخرى الأكثر ذبحا واستهلاكا في العالم هي الخنازير (1.5 مليار وحدة في نفس السنة) والماشية (0.3 مليار وحدة في نفس السنة).
عدد المطاعم التي تمتلكها علامات الدجاج المقلية الشعبية في جميع أنحاء العالم هو 25,500.
وينمو 70 في المائة من مرق اللحوم في مرافق إنتاج مكثفة.
ويتراوح متوسط عمر مقطورات اللحوم بين 5 و7 أسابيع.
هناك حوالي 23 مليار دجاجة في جميع أنحاء العالم.)
في عام 1800 ، تراوح عدد الحمام في ساعي البريد من 3 إلى 5 ملايين. هذه الأنواع تماما تقريبا انقرضت اليوم ، وقد تم تسجيل أكبر عدد من الطيور البرية في تاريخ البشرية.

كيف تغير الدجاج من الخمسينات إلى اليوم؟
الباحثون دراسة 2000 سنة من السجلات الأثرية الحصول على بيانات مقارنة البرية الدجاج المنتجة في المنشآت الصناعية. وبهذه الطريقة ، من المفهوم كيف أن الدجاج قد تغير في السنوات الخمسين الماضية وأصبح رمز الفترة التي نعيش فيها.
وتشير النتائج إلى أن الدجاج الذي تم تدجين قبل 8000 سنة في جنوب شرق آسيا ، قد نمت بسرعة منذ عام 1950. كلما أصبحت الدجاجات أثقل ، تكيف الهيكل العظمي والعضلات.
الدكتور وفقا لبينيت ، والفروق بين أسلاف الدجاج المنتجة في النباتات فتحت بشكل متزايد. كما أكد يان زالاسيويتش من فريق البحث أن تغييرا في الطبيعة يدوم ملايين السنين سيحدث في فترة زمنية قصيرة جدا ، مثل 60 عاما.
هذه هي الطاولة التي تظهر تغيير أثقال الدجاج و الدجاج من الخمسينيات إلى اليوم…

لقد تغير النشاط البشري من بداية العالم إلى نهايته.
يقول الباحثون أننا ندخل حقبة تسمى أنثروبوكنسي حيث النشاط البشري يسيطر على المناخ والبيئة. د. ” نشاط الإنسان غير المناظر الطبيعية والمحيطات والغلاف الجوي والأرض. الدجاج الحديث ، الذي هو مخلوقات أرضية لفقاريات شكلها البشر ، أصبح رمزا لغلافنا الحيوي المتغير.”
الدكتور عندما بينيت فحص الصخور الأجيال القادمة من عصرنا ، وقال انه سوف تجد علب والزجاجات البلاستيكية وعظام الدجاج وأكدت على مقدار المساحة الدجاج تحتل في الحضارة الإنسانية بطريقة فكاهية.
الحيوانات الأليفة والمربية هي الآن غالبية الأنواع الحيوانية في العالم ، تشكل الحياة الطبيعية.

İlgini Çekebilecek İçerikler